آدم كرشوم يشدد على ضرورة تنفيذ قانون الطوارئ

شدد نائب حاكم غرب كردفان الأستاذ آدم كرشوم نور الدين على ضرورة تنفيذ قانون الطوارئ الذي تم تمديده لمدة ثلاثة أشهرٍ بجميع ربوع الولاية.

وتعهد لدى لقائه بمكتبه بأمانة الحكومة امس، لجنة أمن محلية كيلك برئاسة المدير التنفيذي للمحلية المكلف يوسف عوض الله عليان، بتشكيل قوات مشتركة لتنفيذ قانون الطوارئ المعلن في الولاية وحسم المتفلتين والحد من الظواهر السالبة التي يعاني منها المجتمع.

وأكد كرشوم دعمه ووقوفه مع لجنة أمن محلية كيلك لتمكينها من القيام بالدور المنوط بها في تعزيز الأمن والاستقرار خاصةً في المناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان.

واشاد بالعمل الكبير الذي قامت به لجنة الأمن في تقوية اللُحمة بين مكونات المجتمع في مناطق التماس.

وقال إن إتفاقية سلام جوبا  منحت الولاية ميزات كبيرة في الموارد والتي ستُسغل في توفير الخدمات التي يتطلع إليها المواطن خاصة المياه والصحة والتعليم.    وحث نائب حاكم غرب كردفان مكونات المجتمع بمحلية كيلك بالتماسك والتكاتف ونبذ القبلية والجهوية والمناطقية من أجل النهوض بالمحلية في المجالات المختلفة.

من جانبه أبان المدير التنفيذي لمحلية كيلك المكلف الأستاذ يوسف عوض الله عليان أنه أطلع نائب الحاكم على الأوضاع الأمنية بالمحلية التي تشهد استقراراً أمنياً جيداً لافتاً إلى أن الحراك الذي قامت به لجنة أمن المحلية الفترة الماضية ساهم بقدر كبير في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأكد عليان أن الانسجام الكبير والتنسيق الأمني المحكم من العوامل التي أسهمت في استتباب الأمن بالمحلية رغم وجود بعض التفلتات الأمنية التي وصفها بالمقدور عليها.

وقال إن نائب الحاكم أكد على إسناده لمحلية كيلك لموقعها الاستراتيجي وما تتميز به من موارد ضخمة يعول عليها في نهضة الاقتصاد المحلي والولائي والقومي.

زر الذهاب إلى الأعلى