صحف غربية تتحدث عن مخاوف الدعم السريع من مشاركة ودور الطيران المصري

شهدت الايام القليلة الماضية على مواقع الصحف الغربية الكثير من التحليلات فيما تخص الأحداث التى تشهدها السودان حاليا تتحدث عما يحدث وما تشهده البلاد وسط

دعوات من الجميع بأهمية التوقف عن أعمال العنف والعودة إلى دائرة الحوار.

ومن بين التقارير التى تتداولها الصحف الغربية شكوك الدعم السريع عن دور ومشاركة للطيران المصري بضربات جوية في الخرطوم على مواقع تمركز الدعم السريع الذي بات يشكو من دور الطيران في الحرب ويكثر الحديث أيضا عن إصابة مدنيين كانوا متواجدين بالقرب من مواقع الدعم السريع.

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريرا كاملا بشأن قيام الولايات المتحدة بدعم البرهان في هذه الحرب.
وقد علق على هذا الموضوع المحلل السياسي والعسكري الدكتور أحمد عبد الرحمان المهدي الذي قال أن كل الدلالات تؤكد ان مصر تدعم استعانة البرهان حربه، وأنها كانت قلقة من سيطرة قوات الدعم السريع على كافة مطارات البلاد العسكرية ورغم هذا رأينا طائرات عسكرية شنت غارات عنيفة على مواقع تواجد الدعم السريع في الخرطوم وتم أيضا قصف مباني مدنية.
وقد سقط جراء القصف الجوي المصري على العاصمة الخرطوم 174 قتيلا من المدنيين، فضلا عن جرح 1041 آخرين حسب التقارير التي أعدتها نقابة الأطباء السودانيين.
كما نشرت قناة “العربية” فيديوهات لمستشفيين في وسط العاصمة الخرطوم تم قصفها بالطيران الحربي ما ادى لإندلاع حرائق مهولة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى